Connect with us

ريادة الأعمال

شركة “فاي تكنولوجي”

 

تقوم فكرة الشركة على السماح بظهور الإعلانات على متصفح الأنترنت مقابل خدمة الأنترنت مجانا للزبون. وبالتالي إيجاد طريقة يتم من خلالها خدمة الانترنت مجانا عن طريق الشبكات اللاسلكية في الأماكن العامة وفي نفس الوقت تغطية تكاليف هذه الخدمة والحصول على أرباح عبر وضع دعايات إعلانية لكل شخص يستعمل هذه الشبكات اللاسلكية. رحب بها آلاف المستخدمين للأنترنت في المقاهي والأماكن العامة في قطر. مشروع أسسه ماجد لبابيدي وسعد القحطاني بعدما التقيا في عام 2013 في برنامج نجوم العلوم بتمويل قدره 100 ألف دولار وفره سعد ومساعدة لوجستية من مركز حاضنة الأعمال الرقمية بوزارة الاتصالات القطرية التي ظلوا فيها حوالي 9 أشهر.

وانطلقت الشركة فعليا في 2014 حيث نجح المشروع في جذب المعلنين من مؤسسات مختلفة حيث ساعدتهم الخدمة في انتقاء العملاء والوصول إليهم بدقة وتكلفة مالية مناسبة. وفي نفس السنة حصل المشروع على دعم من أحد الأصدقاء بمبلغ 100 ألف دولار لينتشر المشروع أكثر. مما دفع الشركة للتعاقد مع وكالات إعلانية لتسويق خدماتها. وبدأت “فاي تكنولوجي” في التخطيط للتوسع في الأسواق الخليجية.

الرأسمال الرئيسي للشركة هو عدد مشاهدات الإعلانات التي يتم البناء عليها لإقناع المعلنين بالمشروع. وخلال سنة ونصف برهنت الشركة على حاجة السوق لخدمتها حيث حققت أرباح بحوالي 30 ألف دولار. لتحقق بعد ذلك نفس الأرباح كل شهر. فطبيعة العمل تعتمد على بناء علاقة طويلة الأمد مع الزبون وإقناعه بأنه شريك وبأن الطرفان رابحان. وفي سنة 2014 حققت “فاي تكنولوجي” جائزة أفضل شركة ناشئة في قطر.

وحيث أنه قدرت قيمة الشركة في 2016 بقيمة تقارب 3 ملايين دولار وفقا لجهة تقييم خاصة من أجل جذب مستثمرين جدد للشركة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2022 RayTech.