Connect with us

ريادة الأعمال

شركة “ناس تريندز”

في عام 2009، أحمد رضا وبمشاركة 4 زملاء له يبدؤون أولى مراحل تأسيس مشروعهم الريادي “ناس تريندز” برأسمال لا يتعدى 10 آلاف جنيه مصري لكل فرد. وفي 2010 تم طرح بعض المنتجات. بعد ذلك بسنة قامت “ناس تريندز” بطرح T-Shirt تحمل شعار “في حب مصر” ازدادت الطلبات على المنتج، ونالت الشركة تمويلا بقيمة 1.3 مليون جنيه مصري. واستطاعت الشركة في 2013 الوصول إلى توازن بين المداخيل والمصاريف، لتبدأ بعدها في جني الأرباح فأصبحت القيمة السوقية للشركة في تضاعف مستمر من عام لآخر لتنمو بمعدل سنوي قارب 100%.

تقوم فكرة المشروع على إرسال الناس لتصاميم خاصة بالشباب للاستفتاء عليها، ومن ثمة اختيار التصاميم التي حصلت على أعلى نسب تصويت لتتم طباعتها بعد ذلك على الملابس.

أول وسيلة تسويقية تم اتباعها لإبراز وجود للمنتج هو إرسال التصاميم عبر البريد الإلكتروني للناس لإشعارهم بذلك. وعلى مستوى الإنتاج، في البداية اتفق أحمد رضا مع أحد أصدقاءه للإنتاج بأحد المصانع الخاصة، ولم يكن هناك محل خاص بالشركة للبيع بل يتم البيع عند أحد محلات الملابس الجاهزة قتم بيع 100 قطعة في صيف سنة 2010 لتتوالى المبيعات، لكنها مجموعات الشتاء عرفت ركودا في المبيعات. لكن في 2011 حصلت الشركة على محل في أحد مولات مصر.

شكلت أسعار تجهيزات مصنع الخياطة والطباعة على الملابس متقلبة، بالإضافة إلى ضعف جودة T-Shirt، والعمال الذين تلزمهم مراقبة دائمة للإسراع في العمل، بالإضافة صعوبة إيجاد مصممين لأشكال تعبر عن الشباب ويفهمون ما يريدونه.

توسعت الشركة في عام 2016 في السعودية. وهي تطمح للتوسع في كافة أنحاء العالم العربي ومن ثم الوصول لتصدير ثقافة شباب العالم العربي إلى الغرب عبر التصاميم الموجودة على الملابس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2022 RayTech.