Connect with us

ريادة الأعمال

شركة “Game Cooks”

درس أحد الشقيقين وهو أرز نادر بالجامعة الأمريكية بلبنان 3 سنوات في العلوم التكنولوجية والتصميم، لتبرز الفكرة بعدها من غياب لعبة خاصة بالعالم العربي. فقام أرز نادر برسم شخصيات اللعبة والاتفاق مع شخص آخر لإتمام إنجاز اللعبة الأولى اركض للسلام. حيث تأسست الشركة في فبراير 2012 عن طريق شقيقين كأول شركة عربية مختصة في تصميم وتطوير ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية. وتلقت الشركة في بداياتها مبلغ 400 ألف دولار من شركة RGH. وفي سنة 2016 وصل عدد الألعاب الترفيهية والتعليمية التي أنتجتها منذ تأسيسها إلى 14 لعبة. وبعد ذلك أصبحت تشتغل على تطوير ألعاب الواقع الافتراضي. حصلت لعبة Birdy Nam Nam على 1.6 مليون تحميل كأفضل لعبة عربية في سنة 2011، بينما حصلت لعبة اركض للسلام على 1.2 مليون تنزيل على الهواتف الذكية.

ومن استمرار الشركة كان على اتصال دائم مع جمهور ألعابها لتطويرها وإنتاج أخرى جديدة تلبي رغبات الجمهور المستهدف وإجراء اختبار لها من طرف الجمهور قبل طرحها على الأنترنت.

تأتي مداخيل “Game Cooks” من خلال تنزيلات الألعاب وإحدى شركات الاتصالات، وكذلك السماح باللعب مجانا في مراحل معينة من لعبة معينة ولكن من أجل مواصلة المراحل المتبقية يضطر اللاعب على الدف، فهذه الطريقة تشكل أداة مهمة لتحقيق إيرادات إضافية دون نسيات الإعلانات التجارية التي تظهر على الألعاب أثناء اللعب.

تستغرق العبة الواحدة لإنتاجها مدة تتراوح بين 4 أو 6 أشهر بمبلغ مالي يتراوح بين 200 و250 مليون دولار. وحملة إشهار اللعبة تبدأ من مليون دولار إلى 10 مليون دولار حسب قدرة الشركة على الترويج على أوسع نطاق.

كما واجهت “Game Cooks” صعوبات في إيجاد مختصين محترفين في المجال حيث ان معظم الأدمغة العربية تهاجر إلى الدول الغربية وصعوبات التوسع الخارجي نظرا لقلة المستثمرين الذين يخاطرون في الدخول بصناعة الألعاب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2022 RayTech.