Connect with us

المدونة

10 نصائح ذهبية للفري لانسرز الجدد

معظمنا في البداية لا يعرف ما هي الخدمة التي يمكن أن يقدمها أو ما هو العمل الذي من خلاله سيشتغل ك”فري لانسرز”.

ولذلك فأول نصيحة البدء بالفوتوشوب، وأي كانت مهاراتك التي تعرفها أو لا تعرفها فمن اللازم استخدام الفوتوشوب سواء تقوم بأعمال يدوية أو ترسم أو مبرمج أو مطور مواقع أنترنت فأيا كان عملك ستعود للفوتوشوب. فالأولى أن تبدأ بتعلم الفوتوشوب، لأنه في كل الأحوال هناك وظائف تعتمد على الفوتوشوب مثل تصميم الصور والمواقع الإلكترونية.

ثانيا لا تشغل نفسك بطريقة استلام المال، اعمل من أجل كسبها أولا. هناك Payoneer و PayPal.

ثالثا يجب أن يكون لديك Portfoilo وهو عبارة عن سجل أعمالك الذين سيشاهده زبنائك قبل طلب الخدمة منك، فلو عندك صور تقوم بتصميمها وتعديلها ف Béhance منصة مناسبة لتضع أعمالك بها، ولو أعمالك عبارة عن فيديو فضعها على موقع vimeo. وفي كل الأحوال يفضل أن يكون لديك موقع إلكتروني خاص بك تضع فيه كل أعمالك ومعلومات الاتصال والأسعار.

رابعا شارك عملك على يوتيوب، فمن تصويرك لأعمالك أثناء إنجازها هذا يعتبر تسويقا تجاريا لخدماتك.

خامسا من الضروري تطوير مستواك في اللغة الإنجليزية.

سادسا لا تقدم خدماتك مجانا، أو قم بتخفيض سعر خدمتك مقابل تقييم جيد من عملائك من أجل جلب زبناء جدد.

سابعا لا تترك عملك الأساسي فورا، فمن اللازم تأمين نفسك ماديا على الأقل ل 6 أشهر لأن “الفري لانسرز” متقلب وليس على إيقاع واحد فممكن يكون شهر جيد والشهر الذي يليه ضعيف جدا.

ثامنا لا تعمل من المنزل بشكل دائم، ستجد نفسك في هذه الحالة أن حياتك في البيت داخل حياتك العملية. ولذلك عيلك اختيار غرفة مستقلة للعمل داخل المنزل.

تاسعا اشتري كرسيا باهض الثمن، قد تبدو نصيحة غريبة لكن كرسي جيد يسند ظهرك ورقبتك يستحق أن تدفع فيه مبلغا مهما، فلو الكرسي باهض الثمن فظهرك أغلى منه، وغير وضعيات عملك بين الجلوس والوقوف.

عاشرا اصبر ثم اصبر ثم اصبر وطور من نفسك دائما، لأنه من الممكن أن تكون الأشهر الأولى ضعيفة المداخيل. فالذي ينجح هو الذي يصبر ويطور من نفسه.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2022 RayTech.