Connect with us

ريادة الأعمال

7 برامج يجب عليك مشاهدتها عن ريادة الأعمال

Published

on

أنا أؤمن أن رجال الأعمال سيحلون جميع المشاكل الكبرى في العالم وبالتالي، لمساعدتك في رحلتك اليوم سوف أتحدث عن أهم 7 برامج تلفزيونية لرجال الأعمال.

– “THE PROFIT”: إنه برنامج تنتجه قناة CNBC ويقدمه “ماركوس ليمونيس”، ماركوس هو مستثمر ملاك يستثمر أمواله الخاصة في الأعمال التي تعاني من الفشل ويحاول جعلها تنجح وهو يجمع بين الترفيه والتعليم وهو في الواقع يشرح الأشياء بطريقة سهلة ومبسطة. حتى لو كنت بدأت العمل حديثا كرجل أعمال وقد تشعر أنك لا تفهم تماما، ما هي المالية والميزانيات وبيانات الدخل؟ ولكنه يجعل من السهل عليك فهمها. وبالتالي فهو أهم برنامج تلفزيوني يجب على رجال الأعمال مشاهدته.

– “SILICON VALLEY”: عرض كوميدي، وهو يحكي عن أحداث تدور في وادي السليكون والقصد منه ان يكون محاكاة ساخرة عن الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الذين يعيشون في عالمهم الخاص وهو مضحك للغاية. ولكن إذا كنت تريد أن تتعلم قليلا عن مجتمع رأس المال الاستثماري والحصول على بعض المتعة والضحك.

– “BILLIONS”: إن كنت لا تعرف حقا عن سوق الأوراق المالية وما هي قواعده؟ والمتحكمين به، قد لا يكون مثيرا بالنسبة لك لكنه يدور في الأساس حول هذا الملياردير الذي يتلاعب بأسواق الأسهم لصالحه ومحامي المقاطعة الذي يحاول دائما القبض عليه وضربه وإرساله للسجن والمعارك التي يمرون بها والخيوط التي يحاولون تركها لبعضهم البعض والفخاخ التي يضعون بعضهم البعض فيها.

– “MR. ROBOT”: يتحدث عن حياة رجال الأعمال والمشاكل العقلية الخاصة بهم. واحدة من اقتباسات “إليوت” مخترق الحواسيب في البرنامج أنه يقول: أحيانا أحلم بإنقاذ العالم من اليد الخفية التي تميزنا بشارة الموظف وتجبرنا على العمل من أجلهم، تلك التي تسيطر علينا كل يوم دون أن نعرفها لكن لا مكنني منع هذا أنا لست مميزا لهذه الدرجة، أنا مجهول وأعمل وحدي الآن هذا هو الصراع الذي يعاني منه رواد الأعمال طوال الوقت. الشعور بأن ما يفعلونه لن يحدث فرقا لكن واحدة من الاقتباسات التي أحتفظ بها على مكتبي هو شيء توصلت إليه منذ سنوات مضت وهو يمكنني الوصول إلى العالم من على هذا المكتب، وفي يومنا هذا وعصرنا التكنولوجي كرائد أعمال تكون غالبية الصراعات التي تخوضها صراعات عقلية سواء فعلت شيئا أو لم تفعل وهو صراع اتخاذ القرارات. وهذا البرنامج مليء بأمثلة لاتخاذ القرارات والصراع العقلي وكيف يمكن أن تفشل الأعمال؟ وكيف يمكن للشركات أن تسير بشكل جيد؟ وما يمكنك القيام به؟ كفرد واحد لإحداث فرق. اقتباس آخر يتحدث عن حياة القراصنة وكيف يعمل الكمبيوتر؟ هذا أيضا له علاقة بعقلية رجل الأعمال، والاقتباس يقول: هناك قول مأثور أن الشيطان يكون أقوى عندما تنظر إلى الاتجاه الآخر مثل برنامج يعمل في الخلفية بهدوء بينما نكون مشغولين بأشياء أخرى كم عدد البرامج التي تقول أنك غير قادر ولن تستطيع فعل هذا وأنك لست جيدا بما فيه الكفاية وليس لديك ما يكفي من المال، لست قويا بما فيه الكفاية وهذه الأمور تحد من إمكانياتنا، إنهم مثل برنامج يعمل في المخ وقد تم اختراقه من المجتمع والحياة بشكل عام وبخبراتنا وذلك لمنعنا من فعل ما نريد القيام به وأعتقد أن هذا يشير إلى أن ما يحدث في المخ وتلك الأفكار التي تم زرعها في مخنا ليس علينا الاستجابة لها، نحن بإمكاننا تغيير العالم في كل خطوة نخطوها افعل ما خلقت لأجله وأصبح رائد الأعمال الذي حلمت أن تكون

– “SHARK TANK”: برنامج رائع وناجح، وأفضل شيء فيه أنه يقوم بالتعريف عن ريادة الأعمال وأنه من الممتع مشاهدة بعض الأفكار الرائعة والتي تجدها مجنونة ومضحكة. في بعض الأحيان تشاهد رواد الأعمال ينافسون بعضهم البعض، وكذلك كيف يعقد هؤلاء المستثمرون الناجحون الصفقات؟ ما الذي يبحثون عنه؟ وكيف يتفاوضون على الصفقات؟ ما هي العقبات التي تواجه رواد الأعمال؟ ستجد أجوبة على هذه الأسئلة في البرنامج، فهو برنامج تعليمي مفيد كما أنه يعطي معلومات قيمة.

– “SUITS”: هذا البرنامج مرح في الواقع، تم تصويره في تورونتو. يتحدث عن مكتب للمحاماة وطالب القانون وأحد المحامين الناجحين يكون هو القاتل ودائما ما يفوز ودائما ما لديه ثقة بالنفس وغرور كبيران، ولكن هذا الجديد لا يمتلك تلك الصفات ولكن لديه ذلك الاهتمام بالآخر ويريد الدفاع عن هذا الطالب ورئيسه لا يراه في كل الأوقات. هناك الكثير من المرح بينهما كما أن العرض به الكثير من الثقافة التي قد لا تفهمها أو لا تهتم بها، لكنه عرض جيد ذلك لأنك تشاهد كيف يتعامل رجال الأعمال، كما ترى ثقتهم وشجاعتهم من أجل النجاح لذا فإنه يستحق المشاهدة على الأقل الموسم الأول.

– “PLANET OF THE APPS”: كوكب التطبيقات، هذا البرنامج لم يعرض بعد، وهم في الأساس يحكمون على الناس الذين يعرضون أفكار تطبيقاتهم على الناس ان يركبوا هذا المصعد وبينما هم على المصعد يجب عليهم طرح فكرتهم واحد الحكام الأربعة يجب أن يقول: أنا أحبك، ثم يختار الحكم فائزا ثم يعملون مع هذا الشخص لمساعدته في إنشاء تطبيقه، وهناك منافسة لمعرفة من الذي سيفوز في النهاية من بين كل هذه التطبيقات والتدريبات مع الخبراء

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Copyright © 2017 Zox News Theme. Theme by MVP Themes, powered by WordPress.