Connect with us

ريادة الأعمال

المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا ITG

Published

on

في سنة 1987 كانت هناك مؤسسة تعنى بالرياديين في الأردن Jordan Technologie Groupe التي وفرت بيئة العمل كحاضنة لأعمال الشركة في الجوانب الفنية والقانونية والاستشارية واللوجستية.

تأسست الشركة عن طريق وليد حبسم بحوالي 150 دولار منها 44 دينار أردني لتسجيل الشركة والمبلغ المتبقي كفاتورة العشاء مع أول زبون كان يفكر في العمل مع الشركة بعقد وصل إلى 35 ألف دولار آنذاك. بينما كان أول اتفاق مع أحد وكلاء السيارات بالأردن، ولكن بالصدفة زار شريك ألكاني لهذا الوكيل واطلع على البرامج التي تقدمها له الشركة. وبعد ذلك طلب مقابلة صاحب البرنامج في ألمانيا والتي كانت شركة Audi حيث تم وضع خطط استراتيجية مع الشركة الألمانية تم من خلالها الوصول إلى اهم المؤسسات الاقتصادية الألمانية مثل دويتشه بنك وغيرها.

نقطة التحول في تاريخ ITG كانت في سنة 1999 حيث تم التوقف عن عمليات بيع المنظومات لمدة 3 سنوات، والبدء بتطوير منظومة edeWave التي خرجت إلى الوجود في العام 2002. لتبرم بعها اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم الأردنية لتزويد 3200 مدرسة بالمنظومة الجديدة في سنة 2003 لتصل خدماتها إلى أزيد من 1.2 مليون مستخدم. كما حصلت منظومة edeWave على في نفس السنة على جائزة القمة العالمية للمعلوماتية من طرف الأمم المتحدة وعدة جوائز عالمية أخرى في المجال.

وبعد عدة سنوات تخطت الشركة الحدود، حيث طبقت المنظومة التعليمية في السعودية سنة 2011، واختارتها ولاية نيوجيرسي الأمريكية للتطبيق في مدارسها بالإضافة إلى 1800 مدرسة بولاية أوكلاهوما الأمريكية كذلك. فافتتحت مكاتبها بكل من مصر والسعودية وأمريكا وأروبا ما بين سنتي 2012 وليتوسع وجودها إلى كل من البحرين وعمان وبوتسوانا. كما حظي وليد حبسم المؤسس الأول للشركة بتكريم من طرف العاهل الأردني عام 2015.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Copyright © 2017 Zox News Theme. Theme by MVP Themes, powered by WordPress.