Connect with us

ريادة الأعمال

شركة “أريكة” للأثاث

Published

on

الفكرة بدأت عندما كان أحد الشباب يدرس في إنجلترا ومشاهدته لإقبال الطلاب هناك على الجلوس على Bing Bags بدل الكراسي العادية. ومن خلال هذه الملاحظة اتفق 3 شباب على تأسيس شركتهم الخاصة بإنتاج أنواع متعددة من الأرائك تسمى Bing Bags. فهو عبارة عن مشروع ريادي بمنتوجات جديدة على سوق الأثاث المصري. ففي سنة 2010 بدأت الشركة برأسمال 10 آلاف جنيه وبتصنيع محلي بسيط يقتصر على دائرة محدودة، وكان يتم التوصيل عبر سيارات زملائهم لأول 6 قطع من المنتج. بالإضافة إلى الترويج للشركة عبر طلب الأصدقاء تغيير صورهم على الفيسبوك لصورة شركة “أريكة” ومشاركة المنشورات الخاصة بها وبعد أشهر من الدراسة الجيدة للسوق المصري ومدى تقبله للمنتج.

خلال مراحل إنجاز المشروع تم اختبار عدة تصميمات حتى الوصول للمجموعة الأمثل التي وصل عددها إلى 15 شكلا تبدأ أثمنتها من 80 جنيه إلى 1000 جنيه كحد أقصى لسعر Bing Bags لاستهداف شرائح مختلفة من الزبائن وتوسيع قاعدة العملاء.

يبدأ المشروع فعليا في سنة 2011 بعامل واحد يتم إنتاج Bing Bags في ورشته الخاصة ولم يكن هناك مصنع خاص بالشركة. لكن بعد ذلك قررت “أريكة” استقدام العامل والإنتاج بمصنع خاص بالشركة. وتتعاقد الشركة مع الموزعين لتتسع دائرة البيع وتشمل البيع عبر الأنترنت ومحلات الأثاث والشركات الكبرى والتوزيع المباشر من خلال منافذ بيع الشركة. وحيث أنه كان الشركة تنتج حسب الطلب دون تخزين قبلي. وفي نهاية سنة 2011 أصبح لدى الشركة اثنين من العمال، ليرتفع بعد ذلك إلى 40 عاملا بالمصنع وإنتاج يتعدى 200 قطعة عوض قطعتين يوميا.

تخطيط للتصدير إلى الخليج والولايات المتحدة مع تحقيقها لنمو فاق 200% في سنة 2015 وإنتاجها ل 5 أشكال من Bing Bags وتوسع بعد ذلك في إنتاج أشكال أثاث أخرى. وفي 2016 بدأت في التصدير للسعودية والإمارات وقطر بعد مفاوضات مع عدة مستثمرين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Copyright © 2017 Zox News Theme. Theme by MVP Themes, powered by WordPress.