Connect with us

التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية

كيف تجعل مواقع التواص الاجتماعي مسوقا لمنشأتك حتى لو لم يكن لها علاقة بمنشأتك الإلكترونية؟ وسائل التواصل الاجتماعي كلها ليست حكرا على التجارة الإلكترونية فقط، فجزء كبير مما يسمى التسويق الإلكتروني وهو يختلف عن التجارة الإلكترونية. فجزء من التسويق الإلكتروني هو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق للمنتجات والخدمات. ومن أجل الدخول في هذا المجال عليك أن تكون نشيطا في صفحات التواصل الاجتماعي بنشر محتوى جذاب لتحفيز الناس على شراء منتجاتك ولتحقيق ذلك راقب منافسيك الذين يحظون بمتابعين كثر واتبع طرق تسويقهم في البداية ثم بعد ذلك طور من تلك الأساليب لتصبح متميزا في السوق، فالمحتوى هو الملك هو وسائل التواصل الاجتماعي. كيف أدخل مجال التجارة الإلكترونية وأنشأ متجر؟ هناك اعتقاد خاطئ بأن التجارة الإلكترونية هي فقط إنشاء موقع إلكتروني أو تطبيق للهاتف المحمول والأمر ليس كذلك بل يجب تحديد المنتوج أو الخدمة الذي ستبيعها، ثم تحدد الفئة المستهدفة والقيام بدراسة جدوى لمشروعك وتبدأ أولا بالبيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل أنستغرام فيسبوك ماركت قبل الانتقال لإنشاء موقع إلكتروني ثم تكوين خبرة عن سلوك المستهلك الإلكتروني وتحقيق مصداقية لديه. وبعد تحقيق منتجك قبولا من المستهلك تنتقل إلى إنشاء موقعك الإلكتروني لتحقيق توسع أكبر، ثم تقوم بتسويق مدفوع أو بتسويق غير مدفوع فمن خلال هذه الآلية وعبر محرك تسويقي مميز يصل إلى المستهلكين بشكل دقيق.
Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Copyright © 2022 WebRasma.