Connect with us

تكنولوجيا

لماذا تستخدم WhatsApp Business؟

فيما يلي خمس طرق إبداعية لاستخدام WhatsApp لصالح استراتيجية التسويق الخاصة بك.

1 / WhatsApp من أجل معدل استجابة أفضل ومشاركة أفضل للعملاء
ماذا لو قمت بالاتصال بعميلك بمتابعات على WhatsApp بدلاً من إجراء مكالمات هاتفية مباشرة؟ لا أحد يحب المكالمات الهاتفية من أرقام غير معروفة ، ولكن من المرجح أن نرد على الرسائل الشخصية: على سبيل المثال ، لقد أرسلت عرض أسعار ولكنك لم تتلق ردًا. لماذا لا ترسل رسالة قصيرة إلى عميلك حتى تحصل على رد سريع حيث أن معدل فتح الرسائل على WhatsApp هو 70٪. يمنح WhatApp أيضًا العلامات التجارية الفرصة لتكون أقل رسمية في تفاعلها مع المستهلكين.

2 / واتس اب في خدمة العملاء
يمكن أن يكون تقديم خدمة العملاء من خلال WhatsApp خيارًا جيدًا للشركات: حيث يسهل وصوله الواسع للغاية على المستهلكين إرسال رسائل إليك أكثر من الاتصال بالخط الساخن أو إرسال بريد إلكتروني من موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، قد لا يكون الرد على كل رسالة عميل على WhatsApp عمليًا للشركات التي تتلقى مئات المكالمات يوميًا – فقط للشركات الصغيرة والمتوسطة!

3 / واتس اب للتسويق والترويج
يمكن أن يكون WhatsApp أداة تسويق قوية للغاية: يمكنه إرسال الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو القصيرة لمنتجاتك والرسائل النصية إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم. على عكس الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني ، هناك قيود أقل على التنسيق ومعدل الفتح أعلى. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك عبر رسائل WhatsApp ، لأنه لا أحد يحب تلقي الإعلانات التجارية من الغرباء المظلمين: يجب أن تكون الأداة محجوزة للتواصل مع العملاء الحاليين والمخلصين. وإذا كنت تريد حقًا الحصول على إجابات ، فستحتاج إلى إيجاد طرق إبداعية للترويج لعملك باستخدام WhatsApp. في الآونة الأخيرة ، دعت كولجيت المستهلكين لإرسال صور سيلفي لابتساماتهم إلى رقم WhatsApp المعروض على عبوة معجون الأسنان. فرصة لتجميل من قبل مصفف شعر مشهور! إذن ، متى ستدعو أكواد QR على منتجاتك المستهلكين للتواصل مع عملك؟

4 / واتس اب كمنصة مبيعات
على الرغم من بطء ظهور WhatsApp Pay ، فإن العلامات التجارية تستخدم WhatsApp بالفعل كمنصة مبيعات أو حجز. تقدم المطاعم إمكانية الطلب عبر WhatsApp ، وخلال الإغلاق ، شوهد الأطباء يقدمون استشارات على WhatsApp. كما وجدت الصيدليات نفسها تقبل صور الوصفات الطبية.

5 / WhatApp في خدمة اتصالاتك الداخلية
غالبًا ما تواجه الشركات التي تحاول وضع أدوات اتصال داخلية مقاومة من الموظفين. واتساب يستخدمه الجميع بشكل عفوي بشكل يومي دون أي تدريب. فلماذا لا تنشئ مجموعة WhatsApp مخصصة لفرقك؟ لا مزيد من رسائل البريد الإلكتروني!

WhatsApp و WhatsApp Business من أدوات الاتصال والتحويل القوية التي أصبحت شائعة للغاية بسبب بساطتها الكبيرة. هل تستخدم WhatsApp بالفعل في عملك؟ شارك بتعليقاتك!

WhatsApp و WhatsApp Business من أدوات الاتصال والتحويل القوية التي أصبحت شائعة للغاية بسبب بساطتها الكبيرة. هل تستخدم WhatsApp بالفعل في عملك؟ شارك بتعليقاتك!

Continue Reading

Copyright © 2022 WebRasma.